تعرف على استفادة التسويق الالكتروني


تعرف على استفادة التسويق الالكتروني




بماذا يفيد التسويق الالكتروني أصحاب الشركات التجارية والخدمية وماهي مميزاته سؤال يتبادر إلى أذهاننا دائما وربما نجد له إجابة كاملة مقنعة تنهي الحيرة التي نمر بها، وربما لا نجد إجابة في كثير من الأحيان، ولكن التسويق الإلكتروني مفيد فعلا بشكل كبير لكل الشركات التي لديها مشروع تجاري أو تقدم خدمة معينة لشريحة واسعة من الجماهير أو لفئة معينة من الجماهير، فالتسويق الإلكتروني 

يساعد هذه الشركات على تحقيق أهدافها والوصول لها بسرعة، فما هي فائدة التسويق الإلكتروني لأصحاب الشركات التجارية والخدمية؟ سنجيب عن هذا السؤال من خلال هذا المقال. 

مزايا التسويق الإلكتروني:

-يساهم التسويق الإلكتروني في الحصول على معلومات حول أي منتج أو خدمة بشكل سهل وسريع، وقد ساعد في هذا الأمر الانتشار الواسع للإنترنت في وقتنا الحالي. 

يساعد التسويق الإلكتروني الأفراد في الحصول على أي منتج أو خدمة يريدونها من أي متجر أو موقع في العالم في أي وقت يريدونه.


– يستطيع الأفراد القيام بكافة عمليات البيع والشراء وهم في أماكنهم من خلال الدفع عبر وسائل الدفع الإلكتروني مثل: الفيزا كارد والباي بال، وتتم عملية الشراء بسرعة كبيرة خلال دقائق معدودة. 

– يفيد التسويق الإلكتروني بأنه يقوم بتخفيض تكاليف التسويق عبر الإنترنت مقارنة بالتسويق التقليدي. 

– يفيد التسويق عبر الإنترنت بكونه سريع الانتشار بشكل كبير ويصل للعملاء المستهدفين في الوقت الفعلي المطلوب دون الحاجة لإجراء مقابلات أو مكالمات هاتفية للعملاء المحتملين وتوزيع منشورات ورقية.. الخ من وسائل التسويق التقليدية التي تعمل على إضاعة الكثير من الوقت.

– سرعة عالية في الانتشار والوصول إلى العملاء في وقت قصير, دون الحاجة إلي المقابلات والمكالمات الهاتفية وتوزيع المنشورات وما شابه ذلك.

يفيد التسويق الإلكتروني بأنه لا يوجد به عوائق تبطيء سير عمله مثل العوائق التي تواجه التسويق التقليدي، ففي التسويق الإلكتروني يمكن أن تبدأ الحملة التسويقية الخاصة بك سواء كانت هذه الحملة ضخمة أو حتى حملة صغيرة خلال ثوان معدودة ، كذلك ويمكن عملها من أي مكان تتواجد فيه دون أي قيود تعيق ذلك مثل: أخذ موافقة وتصريح من الجهات الحكومية للقيام بممارسة التسويق.

– يفيد التسويق الإلكتروني بأنه وسيلة صديقة للبيئة فلا يتم فيه استخدام أوراق ومستندات ومواد بلاستيكية لها تأثير ضار على البيئة والغلاف الجوي عند التخلص منها وإتلافها. 

– توفير الكثير من المال المهدر على حملات التسويق التقليدية لأن التسويق الإلكتروني يساعد في استهداف الفئات المطلوبة من الجمهور وبشكل دقيق جدا مثل: الاستهداف حسب العمر، والدولة التي يسكن فيها الجمهور، ومن الممكن كذلك استهداف الجمهور حسب منطقة معينة داخل مدينة في الدولة، كل هذه الأمور متاحة بشكل فعال ضمن التسويق الإلكتروني.

التسويق الإلكتروني وسيلة سهلة ومتوفرة في متناول جميع الأفراد والشركات كذلك ممن هم من أصحاب الأعمال الصغيرة الناشئة أو أصحاب الأعمال الكبيرة، كما ويفيد التسويق الإلكتروني الجمعيات الخيرية أو المنظمات الأهلية الغير ربحية.


بماذا يفيد التسويق الالكتروني للشركات الربحية والخدمية: 

يفيد التسويق الالكتروني الشركات الربحية والخدمية في الكثير من الأشياء منها: 

-يعتبر وسيلة من وسائل زيادة الأرباح والدخل المالي للشركات الربحية فهو يساعدها على الوصول للجمهور المستهدف والمهتم بما تقدمه من منتجات وخدمات، فهناك قاعدة  معروفة في التسويق الإلكتروني وهي جماهير كثيرة مهتمة بما تقدمه= تحقيق ربح وأموال أكثر. 

يعتبر التسويق الإلكتروني بمثابة وسيلة لتوسيع القاعدة الجماهيرية وزيادة الانتشار للشركات الربحية والخدمية في دول العالم أجمع وليس في حدود الدولة نفسها كما الحال في التسويق التقليدي القديم. 


يساعد التسويق الإلكتروني الشركات في جعل مبيعاتها مستمرة لا تتوقف خلال اليوم، فبفضل إمكانياته أصبحت عملية البيع تستمر طوال العام بلا توقف مطلقا وهذا أمر ممتاز وأكثر من رائع، وهناك العديد من خدمات التسويق الالكتروني التي يقدمها موقع كفيل للخدمات المصغرة والمسابقات يمكنك الاطلاع عليها. 

يتيح التسويق الإلكتروني للشركات الربحية والخدمية معرفة المنتج المناسب لجمهورها وتوفيره لها، مما يعني توفير التكلفة المالية التي ستهدر في عملية معرفة المنتج المناسب للجمهور من بين عدة منتجات سيتم عرضها، وهذا سيجعل عملية البيع أسهل وأسرع من قبل. 



إرسال تعليق

0 تعليقات